العبادي يغادر بغداد تلبية لدعوة الملك سلمان - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

السبت، 21 أكتوبر 2017

العبادي يغادر بغداد تلبية لدعوة الملك سلمان

اليوم العربي – بغداد 
توجه الى العاصمة السعودية، الرياض، عصر السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي على رأس وفد رفيع يشمل أكثر من عشرة وزراء ومسؤولين ومستشارين في الحكومة العراقية، لحضور اجتماعات مجلس التنسيق السعودي العراقي التي تبدأ اعمالها هناك يوم غد الأحد.


وذكر مكتب العبادي في بيان صحفي اليوم اطلعت عليه / اليوم العربي / أن "رئيس الوزراء سيحضر الاجتماع التنسيقي الاول بين العراق والسعودية، اضافة الى اجرائه عددا من اللقاءات مع قادة الدول".

وتشمل الزيارة التي يرافقه فيها وزراء التجارة والصناعة والخارجية والثقافة ومدير عام المنافذ الحدودية الى جانب العديد من رجال الاعمال العراقيين ايضا مصر والاردن وتركيا ضمن جولة هدفها الاساس تعزيز العلاقات الثنائية مع هذه الدول واطلاعها على اخر تطورات استعادة المدن العراقية من سسيطرة تنظيم داعش.

وأعلن رئيس الوزراء الاسبوع الماضي، أنه سيقوم بزيارة إلى السعودية، على رأس وفد وزاري عراقي ؛لتوقيع اتفاقيات تعاون تصب في صالح البلدين.

وكان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أجرى اتصالاً هاتفياً منذ ثلاثة أيام، برئيس الوزراء ، تناول خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها من خلال مجلس التنسيق السعودي - العراقي.


يذكر ان العبادي قد زار الرياض ،على رأس وفد وزاري في الـ19 من حزيران الماضي، في أول زيارة له منذ توليه رئاسة الحكومة العراقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق