وفاة السياسي العراقي المخضرم مهدي الحافظ - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الاثنين، 2 أكتوبر 2017

وفاة السياسي العراقي المخضرم مهدي الحافظ


اليوم العربي – بغداد

مهدي الحافظ وهو سياسي عراقي ولد في سنة 1943 في مدينة الديوانية في العراق، سبق أن شغل منصب وزير التخطيط وثم أصبح نائب في البرلمان العراقي، ومهدي الحافظ شيوعي سابق تحول إلى الليبرالية وشغل منصب وزير التخطيط في اول وزارة شكلها رئيس الوزير العراقي الاسبق اياد علاوي عام 2004 بعد عام من سقوط نظام صدام حسين.

 وتشير سيرة حياته الوظيفية إلى انه مثل العراق وزيرا مفوضا في الأمم المتحدة بجنيف للفترة بين عامي 1978 و1980. ثم التحق بمنظومة التجارة والتنمية التابعة للامم المتحدة حيث عمل فيها مديرا للتنمية الصناعية الخاصة للفترة بين عامي 1983 و1996، وعمل بعدها مديرا اقليميا للتنمية الصناعية لغاية 1999.

كما شغل الحافط عضوية مجلس المعتمدين والمستشارين في معهد الايدولوجية العربي منذ عام 1996 وكان رئيسا للجمعية العربية للبحوث الاقتصادية في القاهرة للفترة بين عامي 1998 و2000. كما كان عضوا مؤسسا للمنظمة العربية لحقوق الإنسان وعمل نائبا لرئيس منظمة التسامي الافرو-آسيوية منذ عام 1980. وبعد انهائه دراسته الجامعية في الكيمياء حصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية من جامعة تشارلز في براغ في تشيكوسلوفاكيا [2]

وفي مثل هذا اليوم توفي النائب مهدي الحافظ في احدى المستشفيات الالمانية بعد صراع مع مرض عضال وشغل عدة مناصب حكومية حسب المعلومات التاريخية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق