محافظة النجف تتكبد خسائر فادحة بسبب اغلاق مطارات كردستان - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الأحد، 8 أكتوبر 2017

محافظة النجف تتكبد خسائر فادحة بسبب اغلاق مطارات كردستان


اليوم العربي – النجف
اكد تجار وصاغة الذهب في محافظة النجف، الاحد، ان إغلاق مطارات اقليم كردستان، اثر بشكل مباشر على أعمالهم، مؤكدين أن هذا الإجراء كبدهم 5 ملايين دولار بسبب توقف تصدير واستيراد المعدن النفيس.

وقال عدد من الصاغة في وقفة احتجاجية :ان "إغلاق مطارات كردستان اثر بشكل مباشر على عملهم، إذ يسمح مطارا أربيل والسليمانية بتصدير واستيراد الذهب من والى دبي وتركيا، فيما تمنع مطارات باقي مناطق العراق ذلك".

وطالب تجار الذهب، الحكومة المحلية والاتحادية بفتح مطارات النجف وبغداد والبصرة، امام تصدير واستيراد الذهب، بعد إغلاق مطارات الاقليم.

واكدوا قائلين، "انهم خسروا اكثر من خمسة ملايين دولار، بسبب إغلاق مطارات كردستان"، موضحين ان "مطارات النجف وبغداد لاتسمح باستيراد وتصدير الذهب، كما هو معمول به في مطارات العالم"، فيما ناشدوا رئاسة الوزراء بإيجاد حلول ناجعة بعد الاضرار الكبيرة التي لحقت بهم.

واستنكر التجار والصاغة، "القاء القبض على تاجر ذهب في النجف، بتهمة التهريب، مع العلم انه تاجر يمارس تجارته كما كان يمارسها في مطارات الاقليم"، بحسب وصفهم.


وتمنع السلطات المركزية الرحلات الدولية من وإلى مطارات كردستان، منذ التاسع والعشرين من الشهر الماضي، على خلفية الاستفتاء الذي نظمة الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول.انتهى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق