حيدر العبادي : لن نسمح بخوض حرب مع الكورد - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الخميس، 12 أكتوبر 2017

حيدر العبادي : لن نسمح بخوض حرب مع الكورد

 اليوم العربي – بغداد
  قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال اجتماع أمني مدني موسع في بغداد الخميس، بمشاركة اعضاء الحكومة المحلية وابناء محافظة الانبار الغربية من شيوخ العشائر والاكاديميين، لبحث توطيد الاستقرار في المحافظة، "لن نستخدم جيشنا ضد شعبنا او نخوض حربًا ضد مواطنينا الكرد وغيرهم ومن واجبنا الحفاظ على وحدة البلد وتطبيق الدستور وحماية المواطنين والثروة الوطنية".

  وأضاف: " لقد حققنا معجزة الانتصار وقطعنا شوطًا طويلاً ومضنيًا وقدمت قواتنا البطلة وجميع العراقيين وأهل الانبار تضحيات غالية يجب ان نحافظ عليها بوحدتنا الوطنية وابشركم بعودة آخر شبر من داعش في الانبار قريبا".

   وأضاف "ان جيشنا الذي حقق معجزة الانتصار بشهادة العالم واصبح من اقوى جيوش المنطقة على مستوى القتال على الارض وبقوة ذاتية عراقية لايمكن ان نستخدمه ضد شعبنا او نخوض حربًا ضد مواطنينا الكرد وغيرهم، ولكن من واجبنا ايضا الحفاظ على وحدة البلد وتطبيق الدستور وحماية المواطنين من أي اعتداء وبسط السلطة الاتحادية واخضاع واردات النفط والمنافذ الحدودية للرقابة من اجل مصلحة المواطن الكردي لحماية الثروة الوطنية ومصلحة المواطن الكردي". وأكد "أن الازمة الحالية مع اقليم كردستان ليست من صنعنا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق