العبادي يوجه بالإغاثة السريعة لمناطق حلبجة وديالى - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الاثنين، 13 نوفمبر 2017

العبادي يوجه بالإغاثة السريعة لمناطق حلبجة وديالى

اليوم العربي – بغداد / 
وجه رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، مؤسسات الدولة، الإثنين، بالإغاثة السريعة للمناطق التي ضربها الزلزال وخصوصا في حلبجة وبعض مناطق محافظة ديالى والمناطق الأخرى التي تأثرت بالهزة الأرضية.


جاء ذلك في بيان نشره المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، اليوم حيث وجه العبادي المؤسسات الحكومية بتأمين الإغاثة السريعة للمناطق التي تأثرت بلاهزة الأرضية التي ضربت البلاد أمس الأحد، وخاصة في حلبجة وبعض مناطق محافظة ديالى.

وقد ترأس العبادي، اليوم، اجتماعا للجنة الوطنية العليا للمياه، تم خلاله بحث تأثير الهزة الأرضية التي ضربت العاصمة بغداد وعددا من المحافظات يوم أمس، على السدود، حيث أكدت اللجنة أن وضع السدود المائية في البلاد آمن ولا يوجد خطر عليها، كما وجهت بالاستمرار بمراقبة سد دربندخان لضمان سلامة بناه الأساسية.


وكانت وزارة الصحة، أكدت اليوم، أن الهزة الأرضية التي وقعت مساء أمس خلفت 8 حالات وفاة و535 جريحاً، منها سبع وفيات في إقليم كردستان، وحالة وفاة واحدة في مستشفى جلولاء العام في ديالى. كما تم تسجيل إصابة 321 شخصا في الإقليم و170 حالة في ديالى و44 حالة في كركوك، منها حالات ارتفاع ضغط الدم بسبب الهلع والخوف نتيجة الهزة الأرضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق