هبوط أسعار النفط بشكل طفيف في آسيا - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017

هبوط أسعار النفط بشكل طفيف في آسيا


اليوم العربي – متابعة / هبطت أسعار النفط بصورة طفيفة في التعاملات الآسيوية، الثلاثاء، وسط حالة من الضبابية بشأن التمديد المحتمل لاتفاق خفض الإنتاج الذي تقوده أوبك وتوقعات بزيادة الإمدادات بعد استئناف عمل خط أنابيب كيستون بين كندا والولايات المتحدة.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 17 سنتا إلى 63.67 دولارا للبرميل كما ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 33 سنتا، أو ما يعادل 0.6 بالمئة، إلى 57.78 دولار للبرميل بعدما هبط 1.4 بالمئة في الجلسة السابقة.

وكان الخام الأميركي قد لامس 59.05 دولارا للبرميل، الجمعة، وهو أعلى مستوى منذ منتصف عام 2015، بفعل توقف عمل خط أنابيب كيستون الواصل بين كندا والولايات المتحدة.

وتعرضت أسواق النفط لضغوط من حالة الضبابية بشأن عزم روسيا الانضمام إلى منتجي النفط الكبار الآخرين في تمديد خفض إمدادات الخام بعد شهر آذار القادم.


جدير بالذكر ان أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مع منتجين آخرين في الثلاثين من شهر تشرين الثاني لمناقشة إمكانية استمرار التخفيضات بعدما اتفاقهم في كانون الثاني الماضي على خفض الإمدادات بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق