نيجيرفان البارزاني يصل إلى باريس تلبية لدعوة رسمية من ماكرون - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الجمعة، 1 ديسمبر 2017

نيجيرفان البارزاني يصل إلى باريس تلبية لدعوة رسمية من ماكرون


اليوم العربي - متابعة / 


وصل رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الجمعة، 1 كانون الأول، 2017، إلى العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة رسمية، تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.


وأفاد موقع حكومة إقليم كوردستان بأن "وفداً رفيعاً من حكومة إقليم كوردستان برئاسة رئيس الوزراء، السيد نيجيرفان البارزاني، وصل اليوم الجمعة 1/12/2017 إلى العاصمة الفرنسية باريس، بناءً على دعوة رسمية من الرئيس الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون".

وأضاف أن "الوفد يضم كلاً من السادة نائب رئيس الوزراء، قوباد الطالباني، ورئيس ديوان رئاسة الإقليم، فؤاد حسين، والمتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم، سفين دزيي".

وتابع أن "الرئيس الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون، سيستقبل وفد إقليم كوردستان، غداً السبت، 2/12/2017، في قصر الإليزيه"، مشيراً إلى أن "الاجتماع سيتناول الوضع العام في العراق والعلاقات بين أربيل وبغداد، كما سيتطرق بالبحث إلى العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وفرنسا".


ومضى البيان بالقول إن "هناك علاقات تاريخية بين حكومة وشعب فرنسا، وإقليم كوردستان، ودائما وعلى مر المراحل المختلفة قدما دعمهما وتعاونهما المستمرين لشعب كوردستان، وفي عهد الرئيس الراحل فرانسوا ميتران وفي أثناء إصدار قرار مجلس الأمن الدولي حول فرض منطقة حظر الطيران لحماية الشعب الكوردستاني سنة 1991، كان للحكومة الفرنسية الدور الفاعل، وكذلك قدمت فرنسا الدعم والتعاون الكبيرين للبيشمركة أثناء حرب ارهابيي داعش، وفي هذه الأثناء زار الرئيس الفرنسي السابق السيد فرانسوا أولاند إقليم كوردستان مرتين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق