العاهل السعودي:سياسة المملكة كانت ولا تزال داعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الأربعاء، 6 ديسمبر 2017

العاهل السعودي:سياسة المملكة كانت ولا تزال داعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية


اليوم العربي – متابعة /

حذر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الرئيس الأميركي دونالد ترمب، من أن أي إعلان أميركي بشأن وضع القدس "سيضر بمفاوضات السلام ويزيد التوتر في المنطقة".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الملك سلمان من ترمب، مساء أمس الثلاثاء (5 كانون الأول 2017)، حيث بحثا خلال الاتصال العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع في المنطقة والعالم، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأكد العاهل السعودي لترمب خلال الاتصال، أن "أي إعلان أميركي بشأن وضع القدس يسبق الوصول إلى تسوية نهائية سيضر بمفاوضات السلام ويزيد التوتر في المنطقة".

وأوضح سلمان، أن "سياسة المملكة كانت ولا تزال داعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية"، مؤكدا أن "من شأن هذه الخطوة الخطيرة استفزاز مشاعر المسلمين كافة حول العالم، نظرا لمكانة القدس العظيمة والمسجد الأقصى القبلة الأولى للمسلمين".

وقال مسؤولون أميركيون كبار، في وقت سابق اليوم الأربعاء، إن الرئيس دونالد ترمب، سيعترف الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل ويطلق عملية نقل السفارة الأميركية إلى المدينة التاريخية في قرار يلغي سياسة أميركية قائمة منذ عشرات السنين ويهدد بإثارة اضطرابات جديدة بالشرق الأوسط.


وقد تصاعدت الضغوط الدولية قبل قرار مرتقب ترمب، بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، محذرة من تداعيات أي قرار من شأنه تدمير الآمال بإحياء عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. حيث أعلنت كل من تركيا والأردن وفرنسا والاتحاد الأوروبي، رفضهم للخطوة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق