الجبير: اعتراف ترمب بالقدس عاصمة لاسرائيل يقوض جهود السلام - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الجمعة، 15 ديسمبر 2017

الجبير: اعتراف ترمب بالقدس عاصمة لاسرائيل يقوض جهود السلام

اليوم العربي – متابعة /

اكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الجمعة، ان واشنطن لا تزال مفاوض صادق ونزيه، موضحا ان اعتراف الرئيس ترمب بالقدس عاصمة لاسرائيل ستقوض جهود السلام وتضعف الثقة في عملية السلام في الشرق الأوسط.
وقال الجبير في تصريح له اليوم (15 كانون الاول 2017)، على هامش اجتماع دعم مجموعة "5" للساحل والتي أعلن فيها عن الدعم المالي والعسكري للسعودية، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "لوموند" الفرنسية ان"واشنطن لا تزال مفاوض صادق ونزيه".
واضاف قائلا، أن "خطوة الرئيس ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ستقوض جهود السلام وتضعف الثقة في عملية السلام في الشرق الأوسط وستدعم الجماعات الداعية للتطرف في إيجاد حجج للقيام بعملياتها الإرهابية"، مؤكدا ان "ما قام به ترمب انتهاك لجميع قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي".
واوضح ان "سبب الدعم المالي الذي قدمته السعودية لدول الساحل الخمس، إن مكافحة الإرهاب والتطرف وعدم التسامح مطلقا في هذا الموضوع تعتبر من أولويات السعودية ولا يمكن هزم الإرهاب والتطرف دون العمل معا".


واشار الى أن "تنظيم داعش تسلل إلى ليبيا، وبوكو حرام في مالي وموريتانيا، وفي أفريقيا، توجد بلدان ذات موارد متواضعة وأراضي شاسعة يمكن فيها للإرهاب والجريمة أن تزدهر إذا لم تعمل الدول الكبرى على إيقافها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق