التلفزيون الإيراني: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات إلى 12 - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الاثنين، 1 يناير 2018

التلفزيون الإيراني: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات إلى 12

اليوم العربي – متابعة /
أفاد التلفزيون الحكومي الإيراني، الاثنين، أن 10 أشخاص قتلوا أثناء الاحتجاجات الشعبية في البلاد يوم أمس الأحد، لترتفع حصيلة قتلى التظاهرات المستمرة منذ 4 أيام إلى 12 شخصا.

وبث التلفزيون في تقرير له، اليوم صورا ومقاطع للأضرار التي خلفتها الاحتجاجات المعارضة، مبينا ان أحداث الليلة الماضية خلفت 10 قتلى في عدة مدن إيرانية، من بينهم اثنان لقيا مصرعهما في مدينة دورود في إقليم لرستان غربي البلاد.

من جانبها أشارت وسائل إعلام إيرانية، إلى أن قوات الأمن تصدت لمتظاهرين مسلحين حاولوا الاستيلاء على مراكز شرطة وقواعد عسكرية، وتابعت بالقول ان "بعض المتظاهرين المسلحين حاولوا السيطرة على بعض مراكز الشرطة وقواعد عسكرية، لكنهم قوبلوا بمقاومة صارمة من جانب قوات الأمن".

وأكد محافظ دورود، ما شاء الله نعمتي، ان "محتجين قاموا بحرق عدد من الممتلكات العامة في المدينة، الليلة الماضية، وقامت سيارات الإطفاء بإخماد الحريق في أحد البنوك، وعند عودة إحدى سيارات الإطفاء إلى مقرها هجم عليها بعض المتظاهرين، وانتزعوها من رجال الإطفاء، وداسوا بها بعض المتظاهرين الآخرين، ما أدى إلى مقتل شاب وصبي آخر في الرابعة عشر من عمره في ميدان وحدت".

فيما قال نائب حاكم إقليم لرستان، حبيب الله خوجستة بور، إن ثلاث مدن في الإقليم شهدت أمس اضطرابات وأعمال شغب، وهي خرم آباد، ودورود، ونورآباد، وسجل في هذه المدن عدد من الإصابات بين المتظاهرين وتم اعتقال العديد منهم.

وكان ناشطون إيرانيون نشروا في وقت سابق، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر احتراق عدد من السيارات، من بينها لقوات الباسيج في الحرس الثوري الإيراني.


يذكر ان بعض المدن الإيرانية تشهد منذ يوم الخميس الماضي، احتجاجات على حكومة الجمهورية الإسلامية والنخبة الدينية، والفساد والوضع الاقتصادي المتدهور في البلاد، حيث قام متظاهرون برفع شعارات ضد الحكومة والمرشد الأعلى علي خامنئي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق