ايران تقدم شكوى للامم المتحدة بسبب التدخل الامريكي في شأنها - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الخميس، 4 يناير 2018

ايران تقدم شكوى للامم المتحدة بسبب التدخل الامريكي في شأنها

اليوم العربي – متابعة /
اكدت ايران انها تقدمت بشكوى للامم المتحدة، بشأن تدخل الولايات المتحدة واسرائيل في شؤونها الداخلية، في حين شهدت العاصمة طهران وبعض المناطق الاخرى في البلاد ليلة هادئة، فيما استمرت تظاهرات مؤيدة ومناهضة في بعض مناطق ايران.

وبث التلفزيون الرسمي الايراني، اليوم  مشاهد ليلية لمدينة طهران وبعض المدن الايرانية، اظهرت هدوءا بعد ايام من الاحتجاجات، كما اظهر التلفزيون، مشاهد لتجمعات مؤيدة للسلطات الايرانية، في مدن اصفهان (وسط) ومشهد (شمال شرق) واورمية (شمال غرب) وبابل وأردبيل (شمال) صباح اليوم.

وعلت هتافات "نحن جميعا خلف المرشد" الاعلى آية الله علي خامنئي، و"الموت لاميركا" و"الموت لاسرائيل" و"الموقت للمنافقين"، وهي التسمية التي تطلقها السلطات على منظمة "مجاهدي خلق المعارضة المحظورة".

وكانت عشرات آلاف من المؤيدين للنظام تظاهروا في نحو 20 مدينة في المحافظات، ودانوا أعمال العنف.

وبث التلفزيون ايضا، صورا لمظاهرات مؤيدة خرجت أمس في كل من مشهد وشيراز  وأردبيل ومدن أخرى.

وأعلنت وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية، عن إلقاء القبض على ما وصفتها بـ"المجموعة الإرهابية"، التي كانت تخطط لتنفيذ عمليات تفجير وقتل داخل البلاد لأجل دعم الاحتجاجات واستمرارها، كما اعتقلت السلطات 3 أشخاص في مدينة أردبيل بتهمة إثارة الشغب.


وكانت مظاهرة مناهضة للنظام ومنددة بالأوضاع الاقتصادية قد خرجت أمس في مدينة خرم شهر بمحافظة لورستان غرب البلاد، حيث انضمت بعض قوى الشرطة لصفوف المتظاهرين، وفقا لمواقع التواصل الاجتماعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق