تيريزا ماي تجري تعديلات وزارية قبل تركيز جهودها على بريكست - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الاثنين، 8 يناير 2018

تيريزا ماي تجري تعديلات وزارية قبل تركيز جهودها على بريكست

اليوم العربي /
بدأت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاثنين تعديلات وزارية واسعة سعيا الى إعطاء زخم جديد لحكومتها التي أضعفتها سلسلة فضائح، أثناء عام حيوي لمفاوضات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الاوروبي .

وأول من استبدلته ماي هو رئيس الحزب المحافظ باتريك ماكلافلين الذي حل محله براندون لويس في وزارة دولة بلا حقيبة، على ما أعلنت اجهزتها في بيان. وكان لويس يتولى سابقا وزارة الدولة لشؤون الهجرة.

ووجدت ماي نفسها في موقع حرج بعد اعلان المحافظين على حسابهم الرسمي على موقع تويتر عن تولي وزير النقل كريس غرايلينغ لتلك الحقيبة قبل محو التغريدة.

كما استقال الوزير البريطاني المكلف ملف ايرلندا الشمالية جيمس بروكنش

ير الاثنين لدواع صحية بعد عام على استقالة الحكومة في هذه المقاطعة البريطانية التي عجزت مذاك عن تشكيل حكومة جديدة لامركزية.

وسرت توقعات بشأن تعيينات اخرى الاثنين والثلاثاء في التعديل الناتج عن إلزام نائب ماي داميان غرين الاستقالة في كانون الاول/ديسمبر 2017 بعدما أقر بالكذب بشأن صور إباحية عثر عليها في حاسوبه في برلمان وستمنستر.


وكانت استقالة غرين هي الثالثة لوزير في عدة اسابيع بعد وزير الدفاع مايكل فالون الذي أطاحت به فضيحة تحرش جنسي، ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الدولية بريتي باتيل بعد إقرارها بخوض دبلوماسية موازية مع اسرائيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق