وفد أميركي يزور بغداد لبحث إعمار العراق بعد سنوات من الحرب - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

السبت، 27 يناير 2018

وفد أميركي يزور بغداد لبحث إعمار العراق بعد سنوات من الحرب

اليوم العربي – متابعة/

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في بغداد، السبت، زيارة مرتقبة لوفد أميركي برئاسة جون سوليفان نائب وزير الخارجية الأميركية ريكس تيلرسون، لبحث زيادة الاستثمارات الأجنبية وتسهيل إعادة إعمار العراق بعد أربعة عشر عاما من الحرب ومكافحة الإرهاب.

وقالت السفارة في بيان اطلعت عليه "اليوم العربي"، إن "الوفد الأميركي برئاسة جون سوليفان نائب وزير الخارجية الأميركية ريكس تيليرسون، سيرأس وفداً مشتركاً من وكالات مختلفة للمشاركة في لجنة التنسيق العليا؛ لتعزيز شراكتنا طويلة الأمد مع العراق والشعب العراقي".

وأفادت بأن "نائب الوزير يعتزم التركيز على توسيع العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة والعراق وزيادة الاستثمارات الأجنبية لتسهيل إعادة إعمار العراق بعد أربعة عشر عاما من الحرب ومكافحة الإرهاب".

وأضافت أن "سوليفان سيجتمع مع كبار المسؤولين العراقيين لبحث الجهود الرامية إلى ضمان هزيمة داعش الأبدية والأولويات الاستراتيجية الإقليمية والتقدم الحاصل بإقليم كردستان".


تجدر الإشارة إلى أن العراق سيتلقى دعما ماليا ضخما من الولايات المتحدة في عمليات إعادة الإعمارة بالمحافظات التي تدمرت خلال المعارك التي جرت بين القوات العراقية وتنظيم داعش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق