الرئيس الفرنسي يحذر تركيا من عملية عفرين شمال سوريا - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الأربعاء، 31 يناير 2018

الرئيس الفرنسي يحذر تركيا من عملية عفرين شمال سوريا

اليوم العربي – متابعة /

حذر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأربعاء، تركيا من أن عمليتها ضد الفصائل الكردية في شمال سوريا ينبغي ألا تصبح ذريعة لغزو البلاد، مبينا انه يريد من أنقرة أن تنسق تحركاتها مع حلفائها.

ونقلت صحيفة "لوفيغارو" عن ماكرون، قوله في مقابلة صحفية نشرت اليوم إنه " إذا اتضح أن العملية التركية في منطقة عفرين شمال سوريا، تتخذ منحى غير محاربة خطر الإرهاب المحتمل على الحدود التركية وتتحول إلى عملية غزو فسيمثل هذا مشكلة حقيقية بالنسبة لنا"، مشيرا إلى ضرورة أن تنسق تركيا عمليتها العسكرية في عفرين مع حلفائها الأوروبيين من حلف الناتو.

وأوضح ماكرون، أنه يعتزم بحث هذه المسألة مرة أخرى مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، مشددا على أن "طابع العملية التركية في عفرين يتطلب إجراء مشاورات ليس بين الأوروبيين وحدهم بل وبين الحلفاء بالمعنى الأوسع."

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، دعا في وقت سابق، إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لبحث الأوضاع في شمال سوريا، عقب العملية العسكرية التركية في عفرين.


وأطلقت تركيا في 20 كانون الثاني الجاري، عملية عسكرية تحت اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين قالت إنها تستهدف حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية وقوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش في عفرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق