فضيحة سياسية كبرى ابطالها "نواب ديالى" .. شراء ذمم بـ50 الف دينار - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الأربعاء، 28 فبراير 2018

فضيحة سياسية كبرى ابطالها "نواب ديالى" .. شراء ذمم بـ50 الف دينار


اليوم العربي – ديالى
نوال العبيدي

يوما بعد اخر ، تتكشف ملفات تسبق  اجراء الانتخابات العراقية المقررة في ايار المقبل ، لكن هذه المرة في ديالى ، حيث فضحية سياسية كبرى، ابطالها  نواب معروفون في البرلمان العراقي لدورتين متتاليتين .
شهود عيان في محافظة ديالى تحدثو لموقع " اليوم العربي" ان هناك حالات حصلت ومن خلال صور ومقاطع صوتية ، لنواب تحركو ومن خلال عدد من مجاميع تابعة لهم بشراء بطاقات الناخبين بملبغ لا يتعدى 50 الف دينار عراقي مقابل الاستحواذ على اصوات اكثر حسب تعبيرهم .
من جانب اخر كشف مصدر في مكتب مفوضية انتخابات ديالى ان اكثر من نائب وبشهادات الناخبين اقدمو على شراء المئات من بطاقات الناخبين .
المصدر الذي لم يكشف عن هويته اكد لـ"اليوم العربي" ان شراء الذمم والاصوات تأتي في اطار خسارة شعبية النواب المعروفين وخصوصا النواب الذين يتحركون هم من المكون السني .
وبين المصدر" ان مكتب مفوضية الانتخابات في ديالى شهد قبل ايام اشتباكات وصلت الى اطلاق عيارات نارية بسبب رقم تسلسل 1 في المحافظة ، ما احدث تراجعا كبيرا في شعبية النواب المعروفين في ديالى.
هذا ودعا ناشطون مدنيون الى محاسبة المتورطين من النواب الذين قامو بشراء ذمم وبطاقات الناخبين وابعادهم من الانتخابات لكونهم سقطو شعبيا ولم يحققو شيئا لسكان المحافظة خلال وجودهم في البرلمان حسب تعبيرهم.
وتأتي عملية شراء بطاقات الناخبين في ديالى بعد ما حدثت في الانبار عن طريق كتلة سياسية معروفة ، وهذا ما اكده الباحث والسياسي الدكتور عبد القادر الجميلي عبر محطات اعلامية عراقية ، ما استدعى تشكيل لجنة تحقيقية عاجلة في الانبار واقالة عدد من الموظفين المتورطين . انتهى



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق