حكمت عبد المجيد علاوي لــ"اليوم العربي":العراق غير مهيئ للانتخابات بسبب نزوح 5 مليون عراقي داخليا - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الأحد، 8 أبريل 2018

حكمت عبد المجيد علاوي لــ"اليوم العربي":العراق غير مهيئ للانتخابات بسبب نزوح 5 مليون عراقي داخليا



اليوم العربي – خاص /

اكد الاستاذ المتمرس الدكتور حكمت عبد المجيد علاوي اليوم الاحد  وهو (نجل الوزير السابق في العهد الملكي الراحل عبد المجيد علاوي) ان العراق غير مهيئ لاجراء الانتخابات المقبلة والمقررة في ايار المقبل ، عادا ان 5 مليون نازح داخل العراق هو السبب وراء عدم نجاح العملية الانتخابية حسب تعبيره.

علاوي وفي تصريح خص به / اليوم العربي/ اوضح ان الاحداث التي ضربت العراق بعد 2003 خصوصا بعد دخول داعش الاجرامي الى المناطق الغربية اثر على جميع مناحي الحياة خصوصا الانسانية ، مشيرا ان مشاهد النزوح والاطفال والنساء هي منظر مؤلم ولا تقبله كل الديانات والمعتقدات الدينية والسماوية ، محملا كل من تبؤا مقاعد الحكم في العراق المسؤولية الكاملة لهذا الواقع المأساوي المرير.

وبين علاوي" ان انتخابات 2010 كانت الاكفأ والافضل قياسا في الدورات الانتخابية المتعاقبة ، مشيرا ان الاجواء الانتخابية في العراق لا تساعد بسبب كثرة الفساد وكثرة الفوضى والصراع السياسي الحاصل بين الكتل السياسية.


وحول الانتخابات اكد حكمت "انها كانت ناجحة ولكنها تم تجييرها وانني لست من باب علاقتي الاخوية بابن عمي الدكتور اياد علاوي اذ انه فاز بجدارة عالية ولكن على حين غفلة  فقد تم تجيير هذه الانتخابات  بشكل لايتفق مع العرف القانوني هذا من جهة   ومن جهة اخرى اننا لو عدنا الى الوراء قليلا  لرئينا ان خلال الفترة الوجيزة التي تسلم الدكتور علاوي فيها انها كانت فترة ذهبية في ادارة شؤون البلاد وبالتأكيد هناك بعض الشوائب تتخلل هذه الفترة المميزة من تاريخ العراق المعاصر  ام خشيتي من الانتخابات القادمة هي مخاوفي من عملية التزوير او في. شراء الاصوات او من التدخلات الخارجية التي من شأنها ان تسوق البلاد الى مالايحمد عقباه لاسامح الله تعالى وهذا حكمت علاوي يتمنى للعراق الحبيب ولشعبه الابيي الصابر كل نجاح وازدهار والله تعالى من وراء القصد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق