كيم جونغ أون يمنح زوجته لقب "السيدة الأولى" - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الخميس، 19 أبريل 2018

كيم جونغ أون يمنح زوجته لقب "السيدة الأولى"


 اليوم العربي /

منح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون زوجته الشابة ري سول جو لقب "سيدة أولى". ويرى المحللون أن اللقب يعتبر تقدمًا كبيرًا في وضعها الرسمي قبل قمتين مرتقبتين مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وترافق ري سول جو على الدوام زوجها في المناسبات الرسمية لكن أول ظهور علني لها بمفردها كان في نهاية الاسبوع الماضي خلال عرض لفرقة صينية لرقص الباليه.

وأشارت وسائل الاعلام الرسمية الى تلك المناسبة واصفة زوجة الزعيم الكوري الشمالي بأنها "السيدة الأولى المحترمة" لتستخدم بذلك هذا التعبير للمرة الأولى منذ اكثر من 40 عامًا مضيفة اليه الصفة التي تمنح عادة لقادة البلاد.

واعلنت النبأ المذيعة الكورية الشمالية الشهيرة ري شون هي التي عادة ما تزف الاعلانات المهمة الصادرة عن البلاد.

وارتدت زوجة الزعيم الكوري الشمالي ثوبا زهريا ورافقها مسؤولون كوريون شماليون آخرون عادة ما يظهرون مع الزعيم بينهم شقيقة كيم الصغرى يو جونغ.

وري المغنية السابقة ظهرت في 2012 وكانت تعتبر من قبل الخبراء بأنها امرأة تحظى بنفوذ لكنها كانت تلعب الدور المحدود بالوقوف الى جانب زوجها في كوريا الشمالية التي تعتبر بلدًا منعزلاً وذكوريًا الى حد كبير.

وبحسب المحللين، فإن منحها هذا اللقب يندرج في اطار الجهود لاضفاء "صورة دولة عادية" على كوريا الشمالية، فيما تستعد البلاد لقمة مع رئيس كوريا الجنوبية مون جايان في 27 ابريل ولاحقا مع الرئيس الاميركي دونالد ترمب.

وبذلك يكون لقبها متطابقا مع لقبي كيم جونغ سوك زوجة الرئيس الكوري الجنوبي وميلانيا ترمب السيدة الاميركية الأولى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق