التوقعات الجوية العراقية خلال الايام المقبلة - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الخميس، 26 أبريل 2018

التوقعات الجوية العراقية خلال الايام المقبلة


اليوم العربي/

تشير التوقعات الجوية إلى أن معظم مناطق العراق تشهد حالة عدم أستقرار قوية بدءا من الليلة وتستمر حتى يوم السبت بشكل متفاوت بين مدينة واخرى.

 جاء ذلك وفق تدوينة نشرها المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية، في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" اليوم 26 نيسان 2018.
وحذر عطية من هطول أمطار غزيرة جداً وسيول متوقعة في الأنبار وديالى وربما تشمل العاصمة بغداد وبعض مدن الوسط يصاحبها رعد وتساقط البرد ورياح قوية نشطة خلال يوم غد .
كما حذر من نشاط الرياح السطحية الجنوبية الشرقية القوية المثيرة للغبار والتي من المتوقع ان تؤثر يوم غد الجمعة على مناطق عديدة من الجنوب والوسط.

وأوضح أن منخفضا جويا قادما من الاردن يتحرك الى غرب العراق هذه الليلة وتندفع خلفه جبهة هوائية باردة مع تزامن اندفاع منخفض البحر الاحمر الدافئ وتصادم الكتلتين وسط وغرب البلاد مما يعمل على زيادة شدة هطول الأمطار وتوسع رقعة الامطار أكثر وتشمل العديد من المناطق التي لايمكن التنبؤ بها لمدى اكثر من 6 ساعات من الان .

وأضاف المتنبئ الجوي أن مدن غرب البلاد وخصوصا الانبار والوسط وخصوصا ديالى عليها الحذر من الآن ولكن لايمنع من مفاجئآت الربيع، لباقي المدن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق