علاوي يطالب بتحقيق عاجل بشأن اغتيال احد مرشحيه في الموصل - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الاثنين، 7 مايو 2018

علاوي يطالب بتحقيق عاجل بشأن اغتيال احد مرشحيه في الموصل


اليوم العربي/

طالب نائب الرئيس العراقي ورئيس إئتلاف الوطنية، إياد علاوي، الاثنين، بفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات مقتل مرشح الائتلاف، فاروق زرزور، داخل منزله وسط مدينة الموصل شمالي البلاد.
وقال مصدر عسكري عراقي في وقت سابق من اليوم، إن مسلحين مجهولين إغتالوا فجر اليوم فاروق زرزور المرشح عن إئتلاف الوطنية في قرية اللزاكة ضمن ناحية القيارة، جنوب الموصل.
وقال علاوي في بيان له، إن “عصابات الارهاب والتطرف تواصل تصعيدها لتضيف جريمة شنيعة أخرى لسجل جرائمها الملطخ بدماء الأبرياء من أبناء شعبنا الأبي، بعد ان أقدمت وبطريقة بشعة على اغتيال الأخ الفاضل الدكتور فاروق الزرزور المرشح عن ائتلاف الوطنية في محافظة نينوى” .
وأضاف علاوي “لا شك ان هذه الجريمة النكراء تأتي ضمن مسلسل ممنهج، وان العملية الانتخابية والسياسية بوجود هذه الفوضى وصلت الى مستوى متدني من الابتذال والحملات المشبوهة التي تقوم على الرياء والكذب، وصولاً الى عمليات الاستهداف المتكررة” .
وطالب علاوي بحسب البيان، “اجراء تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الجريمة ومن يقف خلفها، وكذلك المحاولات التي استهدفت مرشحين آخرين وناشطين والتي قدمنا معلومات عنها الى الأجهزة الأمنية”.
وأعلن تنظيم “الدولة الاسلامية”(داعش) الاثنين، عبر حسابات منسوبة إليه على تطبيق “تلغرام” مسؤوليته عن اغتيال المرشح عن إئتلاف الوطنية في الموصل فاروق زرزور.
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات البرلمانية في العراق يوم 12 مايو/أيار الجاري، ويتنافس فيها رسمياً 7376 مرشحاً يمثلون 320 حزباً وائتلافاً وقائمة على 328 مقعداً في البرلمان، الذي يتولى انتخاب رئيسي الوزراء والجمهورية.
ويحق لـ 24 مليون عراقي الإدلاء بأصواتهم، من أصل 37 مليون نسمة إجمالي عدد السكان.
وتعد الانتخابات الحالية الأولى في البلاد بعد هزيمة تنظيم “داعش”، والثانية منذ الانسحاب العسكري الأمريكي من البلاد عام 2011.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق