مسعود بارزاني يبعث تهنئة الى زعيم التيار الصدري الشيعي بمناسبة تصدر تحالف "سائرون" - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الثلاثاء، 15 مايو 2018

مسعود بارزاني يبعث تهنئة الى زعيم التيار الصدري الشيعي بمناسبة تصدر تحالف "سائرون"


اليوم العربي /
تلقى زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، بمناسبة حصول قائمة سائرون على المركز الاول في الانتخابات النيابية التي جرت يوم السبت الماضي.

وذكر بيان صادر من مكتب الصدر اليوم 15 آيار 2018 "تلقى سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد مقتدى الصدر اتصالاً هاتفياً من رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني لتقديم التهنئة لسماحته بإجراء العملية الانتخابية وحصول تحالف سائرون الوطني على المركز الأول في الانتخابات البرلمانية لعام 2018 متمنين لسماحته الموفقية والسداد".

وأضاف البيان أن "الصدر عبر من جانبه عن شكره وتقديره على الاتصال وتقديم التهنئة بالفوز سائلاً الله تعالى أن يعزز أخوّة الشعب العراقي وتوطيد أواصر المحبة بمختلف أعراقه وطوائفه وفئاته".

وأظهرت النتائج تقدم تحالف "سائرون" بزعامة مقتدى الصدر في محافظات بغداد والأنبار وواسط وبابل والمثنى وديالى وكربلاء وذي قار والبصرة والقادسية، وحل ثانيا تحالف ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي يتبعها ائتلاف تحالف الفتح بزعامة هادي العامري.

وقال المرشح عن تحالف الفتح  والقيادى في الحشد الشعبي كريم النوري " إن نتائج الانتخابات البرلمانية تشير إلى تقارب بين الكتل السياسية، مشيرا إلى أن الكتل الأوفر حظا هي الكتل الشيعية خاصة سائرون والفتح  والنصر  وبالتالي سيكونون أهم  المحاور في تشكيل التحالف، متوقعا صعوبة تشكيل الحكومة لأن الكتل غير متوافقة سياسيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق