الأسد: الوجود العسكري الإيراني محدود في سوريا - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الخميس، 31 مايو 2018

الأسد: الوجود العسكري الإيراني محدود في سوريا


اليوم العربي – متابعة /

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الصراع في سوريا يقترب من نهايته في ظل التقدم المتسارع الذي تحققه القوات السورية.

وأضاف الأسد في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، نشرت نصها الخميس :"مع كل تقدم في ميدان المعركة ومع كل تحرير لمنطقة جديدة، نقترب من نهاية الصراع... ودون التدخل الخارجي، فإن الأمر لم يكن ليستغرق أكثر من عام واحد لتسوية الوضع في سوريا... من الصعب على أي شخص أن يحدد متى ينتهي الصراع. لكن الوضع يقترب من خط النهاية".

وطالب الأسد الولايات المتحدة أن تستقي العبرة من العراق وترحل عن سوريا، متعهدا باستعادة المناطق التي تسيطر عليها فصائل مدعومة من الولايات المتحدة عبر المفاوضات أو بالقوة.

وفي مقابلته، قال الأسد إن الحكومة بدأت "بفتح الأبواب أمام المفاوضات" مع قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف يهيمن عليه فصيل كردي ويسيطر على مساحات من شمال وشرق سوريا حيث تتمركز قوات أميركية.

وقال الأسد "هذا هو الخيار الأول. إذا لم يحدث ذلك، سنلجأ إلى تحرير تلك المناطق بالقوة. ليس لدينا أي خيارات أخرى، بوجود الأميركيين أو بعدم وجودهم. ليس لدينا خيار آخر. هذه أرضنا، وهذا حقنا، ومن واجبنا تحرير تلك المنطقة. وعلى الأمريكيين أن يغادروا، وسيغادرون بشكل ما.

وأضاف "أتوا إلى العراق دون أساس قانوني، وانظر ما حل بهم. عليهم أن يتعلموا الدرس. العراق ليس استثناء، وسوريا ليست استثناء. الناس لم يعودوا يقبلون بوجود الأجانب في هذه المنطقة".

وشدد الأسد أن على "الأميركيين أن يغادروا وسيغادرون بشكل ما"، معتبراً انه "بعد تحرير حلب وبعدها دير الزور وقبل ذلك حمص والآن دمشق، فإن الولايات المتحدة في الواقع تخسر أوراقها".

وردا على وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب له بأنه "الأسد الحيوان" قال الرئيس السوري "الكلام صفة المتكلم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق