بومبيو في الرياض لمتابعة قضية خاشقجي - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018

بومبيو في الرياض لمتابعة قضية خاشقجي


اليوم العربي – واشنطن /
أكدت الولايات المتحدة أن وزير خارجيتها مايك بومبيو، الذي يزور المملكة العربية السعودية ثم تركيا لمتابعة قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي، قدم شكره للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على التزامه بإجراء تحقيق شامل وشفاف عن اختفاء خاشقجي.

واستقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز الثلاثاء وزير الخارجية الأميركي في الرياض لبحث قضية خاشقجي الذي اختفى منذ أسبوعين بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول، بحسب ما أفاد صحافيون مرافقون لبومبيو.

كما التقى بومبيو مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي أكد للوزير الأميركي على "متانة العلاقات" بين البلدين.

وقال الأمير محمد إن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة "حليفان قويان وقديمان". وأضاف "نواجه تحدياتنا سويا. في الأمس واليوم والغد".

واستبق وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو زيارة نظيره الأميركي إلى أنقرة بالقول إنه لا يوجد أي اعتراف رسمي من الجانب السعودي فيما يتعلق بقضية اختفاء خاشقجي.

وأوضح في تصريحات الثلاثاء أن الوزير الأميركي سيجلب معلومات من الرياض فيما يتعلق بقضية خاشقجي.

واجتمع وزير الخارجية الأميركي مع نظيره السعودي عادل الجبير، وقال أحد الصحفيين "كان الوزيران يتحدثان بود عندما دخلنا، ثم توقفا عن الكلام وجلسا صامتين إلى أن خرجنا".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد أنه اطلع على تقارير إعلامية بشأن نية الرياض الإقرار بمقتل خاشقجي عن طريق الخطأ أثناء التحقيق معه في مقر القنصلية السعودية في إسطنبول، لكنه امتنع عن تأكيد ذلك. وقال "لا أحد يعلم إن كان تقريرا رسميا".

ويسعى بومبيو في الرياض إلى معرفة تفاصيل قضية خاشقجي حيث قال ترامب إن الملك سلمان بن عبدالعزيز " يجهل" مصير الكاتب السعودي المختفي في إسطنبول.

وقالت الخارجية السعودية، عبر حسابها على "تويتر": "وزير الخارجية عادل الجبير وسفير المملكة في واشنطن الأمير خالد بن سلمان يستقبلان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق