"عبد الواحد ال رباط" في عمان تمهيدا لاعلان حكومة إنقاذ وطني - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الاثنين، 22 أكتوبر 2018

"عبد الواحد ال رباط" في عمان تمهيدا لاعلان حكومة إنقاذ وطني



اليوم العربي – خاص / 

كشف مصدر سياسي مطلع، ان ، الفريق اول ركن في الجيش السابق عبد الواحد شنان ال رباط وصل الى العاصمة الأردنية عمان قادما من لندن ، بعد تسريبات تحدثت عن عزم الولايات المتحدة الاميركية تشكيل حكومة إنقاذ في حال تشكيل رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي حكومة مبنية على المحاصصة وسيطرة القوى السياسية.


ويقول المصدر الذي لم يُفصح عن هويته لـ"اليوم العربي" ان " ال رباط وصل الى العاصمة الأردنية عمان قبل ايام ، برفقة وفد اميركي رفيع المستوى وعقد اجتماعات مع قيادات في حزب البعث تقيم في العاصمة عمان ، وشخصيات معارضة للحكومة في بغداد"، مبينا ان "السفارة الاميركية تعمل في الوقت الحالي على ترتيبات لدخول الفريق اول ركن عبد الواحد شنان ال رباط الى بغداد، بالتزامن مع تحركات تشكيل الكابينة الوزارية لعبد المهدي".

ويضيف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، لخطورة المعلومات التي يتحدث عنها، ان "الأميركان يعملون على تهيئة ال رباط لتشكيل حكومة إنقاذ وطني تدير الاوضاع في العراق بسبب فشل القوى السياسية الحالية على تجاوز المحاصصة الطائفية واستمرار تدهور الاوضاع الامنية والاقتصادية"، مرجحا ،حصوله على دعم كبير من قبل بعض الدول العربية بالتنسيق مع واشنطن.

ويتابع المصدر، ان ال رباط الذي غادر العراق بعد العام 2003، يعتبر من الشخصيات العسكرية الكبيرة في الجيش السابق والذي تقلد عدة مناصب منها رئيس اركان الجيش ومحافظا لنينوى حتى دخول القوات الاميركية للعراق"، لافتا الى ان "ال رباط يمتلك علاقات طيبة مع العديد من العشائر في محافظة نينوى ومحافظة المثنى التي ينحدر منها وقد طرح اسمه في اكثر من مناسبة كشخصية يمكن الاعتماد عليها في تشكيل حكومة إنقاذ وطني".
ويؤكد المصدر، ان ،الانباء الواردة من العاصمة عمان تتحدث عن تحديد موعد دخول ال رباط بالتزامن مع جلسة مجلس النواب المخصصة لمنح الثقة لحكومة عبد المهدي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق