رئيس الوزراء اليمني الجديد يصل عدن لاول مرة بعد تعيينه - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018

رئيس الوزراء اليمني الجديد يصل عدن لاول مرة بعد تعيينه

اليوم العربي- متابعة /
وصل رئيس الوزراء اليمني الجديد، معين عبدالملك سعيد، الثلاثاء، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن قادماً من السعودية، بحسب مصدر حكومي.

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها سعيد إلى عدن، منذ تعيينه في 15 أكتوبر/ تشرين الثاني الجاري، خلفًا لأحمد بن دغر، وأدائه اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في وقت سابقا من الشهر الجاري.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن عودة الحكومة اليمنية إلى عدن تأتي بعد اتفاقها مع قيادة التحالف، على دعم وجودها في المدينة وتثبيته، لممارسة نشاطاتها في إدارة المحافظات الخاضعة للشرعية.

وأضاف أن سعيد قدم رفقة عدد من أعضاء حكومته، للعمل من داخل العاصمة المؤقتة “ليكون قريبا من المواطنين في المحافظات المحررة، وبما يمكنها من أداء واجباتها على أرض الواقع”.

وتنتظر حكومة سعيد مهام جسيمة، تتمثل في انتشال الاقتصاد اليمني، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، وكذلك وقف تدهور سعر العملة المحلية، فضلا عن ملفات الإعمار وضحايا الحرب والمرتبات المتوقفة منذ أشهر في بعض القطاعات.

ويبقى الهاجس الأمني عقبة كأداء تنتظر الحكومة الشرعية، خصوصا أن جهات عديدة غير خاضعة لها، هي من تتصدر المشهد الأمني في المدينة كقوات “الحزام الأمني” المدعومة إماراتيا.

وتنتشر هذه القوات التي أنشئت منتصف يوليو/ تموز 2015، في عدن والمحافظات المحيطة بها. (الأناضول)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق