اردوغان يبلغ صالح استعداد بلاده لاعادة اعمار العراق من جديد - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الخميس، 3 يناير 2019

اردوغان يبلغ صالح استعداد بلاده لاعادة اعمار العراق من جديد


اليوم العربي /

ابلغ الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، اليوم الخميس، رئيس الجمهورية، برهم صالح، استعداد بلاده لاعادة اعمار العراق من جديد.
وذكر بيان لمكتب صالح، تلقت / تايم نيوز/ ان "رئيس الجمهورية، عقد في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي، عقب جلسة المباحثات الموسعة"، مشيرا الى ان "زيارة صالح لتركيا كرئيس جمهورية العراق تحمل رسالة واضحة وصريحة بأن العراق مقبل على صفحة جديدة من اعادة الاعمار وتمكين مؤسساته ليلعب دوراً مؤثراً في المنطقة".
واشار صالح بحسب البيان، إلى ان "رسالتنا للجارة تركيا رسالة صداقة وتعاون ورسالة مصلحة مشتركة في المجالات المختلفة"، مؤكداً على ان "العراق يتطلع الى شراكة وتعاون استراتيجي مع تركيا، وبالذات في هذه اللحظة التاريخية والمنطقة تعيش تحولات كبرى".

وشدد على ان "المنطقة يجب ان تنعم بالاستقرار والسلام وتستثمر خيراتها للبناء والاعمار وخدمة مواطنيها وتمكين شعوبها بحياة كريمة".

واوضح صالح ان "العراق لا يحتاج الى وصاية وقيمومة من الخارج فشعوب هذه المنطقة وقياداتها تستطيع ان تتعاون وتعمل معاً من اجل انهاء حالة النزاع والتناحر بما يخدم مصلحتها".

ولفت صالح الى انه "سيعمل بسرعة من اجل عقد مجلس التعاون الاستراتيجي، والعراق وتركيا بحاجة الى اتفاقية شاملة لمعالجة القضايا المشتركة خاصة موضوع المياه الذي يجب ان ينتهي كي لا تبقى مشكلة تؤرق القيادة في البلدين، مرحباً بـ "مقترح الرئيس اردوغان بتعيين مندوباً عنه لحل هذه المشكلة حلا جذرياً".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق