تحالف البناء: لن نتخلى عن الحلبوسي مهما كان الثمن! - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الأربعاء، 15 مايو 2019

تحالف البناء: لن نتخلى عن الحلبوسي مهما كان الثمن!



اليوم العربي – متابعة /

اكد النائب عن تحالف البناء عبد الامير التعيبان اليوم الاربعاء، ان محمد الحلبوسي لايمثل مكونا وهو رئيس برلمان العراق ومرشح تحالف البناء لرئاسة المجلس ولن نفرط به، لافتا الى وجود حراك داخل البناء لاحتواء الازمة وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء.

وقال التعيبان في حديث تابعته " اليوم العربي " ان "قضية الانشقاقات او تشظي بعض الكتل السياسية الى كتل اخرى هي امر طبيعي في العملية الديمقراطية ب‍العراق او خارجه"، مبينا ان "ماحصل من خلافات داخل تحالف المحور هو امر طبيعي وحصل نتيجة اختلاف المواقف ووجهات النظر بملف انتخاب محافظ نينوى". واضاف التعيبان، ان "هناك محاولات يقوم بها تحالف البناء بغية وأد الصدع واحتواء الازمة بين الفرقاء داخل تحالف المحور وتقريب وجهات النظر بينهم"، لافتا الى أن "محمد الحلبوسي هو رئيس برلمان العراق وهو يمثل كل العراق وليس شخصه او مكون او وهو مرشح تحالف البناء لرئاسة المجلس وليس طرفا اخر".

 واكد التعيبان، ان "اداء الحلبوسي في ادارة الجلسات كان جيدا وهناك ارتياح من اغلب النواب على الاداء ولايمكن التفريط به ولايمكن ان يكون ضحية للخلافات الشخصية والحزبية داخل الكتل"، مرجحا "احتواء الازمة بوقت قصير كباقي الازمات السابقة".

وكان تحالف المحور اعلن عن الغاء عضوية محمد الحلبوسي من المحور، مطالبا باقالته من رئاسة البرلمان واختيار شخصية اكثر كفاءة منه.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق