العراق في عين العاصفة وعبدالمهدي يخرج عن صمته! - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الأحد، 15 سبتمبر 2019

العراق في عين العاصفة وعبدالمهدي يخرج عن صمته!


اليوم العربي /

بعد أن كانت تسريبات تتهامس بها صفحاتٌ على مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت فرضية انطلاق طائرات مسيرة من العراق نحو شركة آرامكو السعودية، حديث وسائل الإعلام العالمية والتقارير الأجنبية، فيما قالت الحكومة إنها شكلت لجنة من الأطراف ذات العلاقة لمتابعة المعلومات والمستجدات في هذا الشأن.

ورد العراق، اليوم الأحد، على مزاعم انطلاق الطائرات المسيرة التي استهدفت منشآت نفطية سعودية من أراضيه، فيما أعرب عن قلقه من تطورات الأحداث، داعياً إلى مبادرات عربية لإيقاف الحرب في اليمن.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تلقى /اليوم العربي/ نسخة منه، أن “العراق ينفي ما تداولته بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن استخدام اراضيه لمهاجمة منشآت نفطيّة سعوديّة بالطائرات المُسيّرة، ويؤكد التزامه الدستوري بمنع استخدام أراضيه للعدوان على جواره وأشقائه وأصدقائه”.
وأكد أن “الحكومة العراقية ستتعامل بحزم ضد كل من يحاول انتهاك الدستور، وقد شكلت لجنة من الأطراف العراقية ذات العلاقة لمتابعة المعلومات والمستجدات”.
ودعا العراق، وفق البيان، “جميع الأطراف الى التوقف عن الهجمات المُتبادَلة، والتسبب بوقوع خسائر عظيمة في الأرواح والمنشآت. وتؤكد الحكومة العراقية بأنها تتابع باهتمام بالغ هذه التطوُّرات، وتتضامن مع أشقائها وتعرب عن قلقها من ان التصعيد والحلول العسكرية تعقد الأوضاع الإنسانيّة والسياسية، وتهدّد امننا المشترك والأمن الإقليميّ والدوليّ”.
كما جدد دعوته الى “التوجّه لحلِّ سلميّ في اليمن، وحماية أرواح المدنيّين، وحفظ أمن البلدان الشقيقة. ويدعو دول العالم، ولاسيّما دول المنطقة ، إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية والاضطلاع بمُبادرات تضع حدّاً لهذه الحرب التي لا رابح فيها، والتي لا تسفر سوى عن خسائر بشرية عظيمة، وتدمير البنى التحتية، والحيويّة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق