بالتفاصيل .. تحركات "مريبة" لمنح وزارة النقل الى شخصية متهمة بالفساد ! - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الجمعة، 14 فبراير 2020

بالتفاصيل .. تحركات "مريبة" لمنح وزارة النقل الى شخصية متهمة بالفساد !




اليوم العربي / متابعة ..

نقلت تسريبات اليوم ، ان  صفاء عبد الحسين جعيز هو المرشح الأقوى لحقيبة وزارة النقل بعد عبد الله المالكي في الكابينة الوزارية الجديدة برئاسة علاوي ’

وأكدت مصادرنا السياسية في بغداد، ان وزير النقل الحالي (عبد الله المالكي) يجري اتصالاته هذه الأيام لدعم ترشيح ابن خالته (صفاء المالكي) الذي يدير المواني في المرحلة الراهنة. .
فعلى الرغم من ان هذا المرشح صدرت ضده أحكاما قضائية قطعية على خلفية تورطه بصفقات فساد، وعلى الرغم من ان مجلس الوزراء لم يوافق على تثبيته كمدير عام للمواني، للأسباب الواردة في الأعلى. فالدعم العشائري هو الذي يبسط نفوذه على المشهد من اجل تمهيد الطريق ليكون (صفاء المالكي) هو البديل الأوحد ليحل محل (عبد الله المالكي) ؟.
عن هذا الموضوع تحدث الكابتن (مرتضى سعيد الحلفي) فقال: (من المؤسف ان النعرات العشائرية مازالت تفرض تطلعاتها الضيقة على العملية السياسية، بأسلوب (انصر أخاك ظالمًا أو مطلوماً)
بينما قال المهندس (ن. ف. ع) في الشركة العامة للنقل البحري: (من غير المعقول ان تصبح الدولة العراقية بهذا الضعف، وتتحول الى لعبة بيد قبيلة معينة، رغم اننا نحمل لهذه القبيلة كل الاعتزاز. لكن مصلحة البلد ينبغي ان تكون فوق كل الاعتبارات).
وتقول الجهات الفاعلة في بغداد: ربما تأتي توجهات (لعيبي) لدعم (صفاء) لقطع الطريق على المرشح الاقوى (المهندس عطا نبيل) واستبعاده باعتباره مدعوم بقوة من الكورد.
وبين هذا وذاك تبقى مسألة الخيارات مجيرة باسم المحتجين في المدن العراقية.. انتهى 12

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق