المستقيل يوجه تحذيرا للقوى السياسية : ادعمو علاوي والا الذهاب للفوضى ! - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الأربعاء، 19 فبراير 2020

المستقيل يوجه تحذيرا للقوى السياسية : ادعمو علاوي والا الذهاب للفوضى !


اليوم العربي / متابعة ..
حذر رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي، اليوم الأربعاء، من خطر الدخول في "فراغ جديد" بسبب تسويف تشكيل الحكومة الجديدة، داعياً إلى تسهيل مهمة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي في تشكيل حكومته.

ونقلت الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي على "فيسبوك" عن عبد المهدي قوله في رسالة لمجلس النواب حول تشكيل الحكومة: "عدم النجاح في تحقيق ذلك وعدم توصل القوى السياسية لحل حاسم في هذا الملف بعد 3 أشهر تقريباً من استقالة الحكومة قد يعرض البلاد لأزمة أخطر".
ودعا رئيس الوزراء المستقيل الكتل السياسية ومجلس النواب والرأي العام والمؤثرين على صناعة القرار في البلاد إلى المضي قدماً في تسهيل مهمة علاوي على تشكيل حكومته وتجاوز "العقبات الجدية والمصطنعة" أمامه.
واعتبر عبد المهدي أنه سيكون "من غير الصحيح وغير المناسب" أن يستمر في تحمل المسؤوليات بعد الثاني من مارس/آذار، موعد انتهاء المهلة الدستورية المحددة لمنح ثقة مجلس النواب لأعضاء الحكومة الجديدة، مشيراً إلى أنه لن يجد أمامه سوى "اللجوء إلى الحلول المنصوص عليها في الدستور أو النظام الداخلي لمجلس الوزراء".
وأضاف: "هدفي من ذلك كله المساعدة على إنجاح الحكومة القادمة ووقف الخروقات الدستورية التي تعمل بالضد من مصلحة البلاد ونظامها الديمقراطي الدستوري".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق