ملكة بريطانيا تدعو إلى توحيد الجهود لتخطي أزمة كورونا - وكالة اليوم العربي

اخر الأخبار

وكالة اليوم العربي

وكالة اليوم العربي ، وكالة إخبارية تعنى بالشؤون العربية والدولية

الاثنين، 6 أبريل 2020

ملكة بريطانيا تدعو إلى توحيد الجهود لتخطي أزمة كورونا


اليوم العربي /
في خطاب متلفز نادر لها، توجهت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، مساء الأحد، بالشكر للطواقم الطبية، التي تتولى التصدي لفايروس كورونا، داعية إلى توحيد الجهود من أجل تخطي الأزمة، ومتعهدّة "النجاح" في هذه المهمة.
واستلهمت أجواء الحرب العالمية الثانية وقالت للشعب البريطاني إن "الشعب سينتصر على فايروس كورونا إذا صمد في وجه إجراءات العزل" مضيفة "على الرغم ممّا تبقّى أمامنا من صعاب، يجب أن نشعر بالارتياح واليقين بأن القادم سيكون أفضل".
وفي خطابها التلفزيوني الخامس فحسب منذ جلوسها على العرش قبل 68 عاما، دعت إليزابيث البريطانيين إلى التحلي بعزيمة أسلافهم وإثبات أنهم في قوة الأجيال السابقة.
وقالت الملكة البالغة من العمر 93 عاما في كلمتها التي ألقتها من قصر ويندسور حيث تقيم مع زوجها الأمير فيليب (98 عاما) "نواجه هذا المرض معا وأود التأكيد لكم على أنه إذا ظللنا متحدين وصامدين فسنتغلب عليه".
وتابعت "سنلتقي مرى أخرى.. والأيام الأفضل ستعود من جديد" في إشارة مباشرة لأشهر أغنية بريطانية في سنوات الحرب في حقبة الأربعينات عندما كانت الملكة في سن المراهقة.
وأضافت "رغم التحديات التي واجهناها من قبل فإن هذا التحدي مختلف. إننا نتشارك هذه المرة مع جميع الأمم في جهد مشترك مستفيدين بإنجازات العلم الرائعة والحب الغريزي للتداوي. سننجح وسيُنسب هذا النجاح لكل واحد منا".
وأذيع الخطاب بعد ساعات من إعلان المسؤولين ارتفاع عدد وفيات المرض في بريطانيا في الأربع والعشرين ساعة الماضية بواقع 621 حالة إلى 4934 في ظل توقعات باستمرار ارتفاع أعداد الوفيات هذا الأسبوع.
ووجهت الملكة الشكر لمن التزموا بيوتهم وساعدوا بذلك في تجنيب الآخرين مشاعر الحزن التي تعيشها بعض الأسر بالفعل.
وأثنت كذلك على العاملين في مجال الرعاية الصحية لتفانيهم في العمل وامتدحت القصص "المؤثرة" لمن يوصلون الغذاء والدواء للمحتاجين في مختلف دول الكومنولث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق